السعودية تتسلم رد قطر والملك سلمان يدعو لقمة سعودية إفريقية

الثلاثاء 4 يوليو 2017
أخر تحديث : الثلاثاء 4 يوليو 2017 - 9:38 مساءً
السعودية تتسلم رد قطر والملك سلمان يدعو لقمة سعودية إفريقية

تسلمت المملكة العربية السعودية خلال حضور وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في جدة ،خلال لقاءه مع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي محمد عبدالله الصباح ،رد قطر علي المطالب الثلاثة عشر التي تقدمت بها الدول الأربعة مصر والسعودية والامارات والبحرين وذلك، حيث كان أهم تلك المطالب وقف دعم تمويل الإرهاب علي حد وصف الدول الأربعة بالإضافة إلي إغلاق قناة الجزيرة.

وعلق وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير حيث قال تتمني السعودية أن يكون رد دولة قطر علي مطالب الدول الاربعة المقاطعة إيجابيًا.

واضاف أن أغلب المطالب التي قدمتها الدول كانت موجودة ضمن الطلبات التي تم الاتفاق عليها في عام 2014 ، حيث أكد ايضًا عن تمديد المُهلة التي حددتها الدول الاربعة لقطر 48 ساعة آخري وذلك بناء علي طلب من دولة الكويت.

وعلق وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني الثلاثاء علي مطالب الدول الأربعة ان تلك المطالب غير واقعية وغير قابلة للتطبيق علي حد وصفة مؤكدًا ان إغلاق قناة الجزيرة لن يأتي بأمر من الخارج ، حيث أكد ان الرد علي مطالب الدول المقاطعة كان معدًا في وقت سابق.

واضاف بن عبدالرحمن أن الإجراءات التي تقوم بها الدول المقاطعة للدوحة بالغير قانونية ، وأكد ان هُناك فرصة للتفاوض والتحسين فيما يتعلق بمكافحة تمويل الإرهاب ، مؤكدًا ان قطر كان علي رأس الدول التي حاربت الارهاب حتي لو غير عسكريًا من خلال التعليم وتوفير فرص عرب للشباب من جميع البُلدان العربية ، وان الأرهاب الحقيقي هو الذي تمارسة الدول إتجاة شعبها بمجرد المعارضة فقط.

وتسضيف الأربعاء العاصمة المصرية القاهرة إجتماع يضم كلًا من وزراء خارجية مصر والسعودية والامارات والبحرين من أجل متابعة تطورات الأزمة القطرية خصوصًا بعد رد الأخير علي المطالب بالرفض ، وسيبحث الاجتماع علي البحث علي الخطوات المُقبلة التي ستقوم بها الدول الأربعة علي ضوء الردود القطرية.

وفي سياق آخر دعا الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، الثلاثاء ، الي عقد قمة سعودية إفريقية في الأشهر المقُبلة من أجل بحث العلاقات السعودية الأفريقية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عصر نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.