الذكاء الاصطناعي وتصنيع الادوية

الأحد 2 يوليو 2017
أخر تحديث : الأحد 2 يوليو 2017 - 9:01 مساءً
الذكاء الاصطناعي وتصنيع الادوية

تقوم شركات أدوية كبري في العالم بدء مشروع التحول إلي الذكاء الإصطناعي وذلك من أجل تحسين عمليات البحث عن أدوية جديدة تساعد علي إكتشاف أدوية جديدة ، حيث عقدة شركة غلاكسو سميث كلاين صفقة جديدة تبلغ حوالي 44 مليون دولار من أجل تطوير هذا المجال ، وكما أن هناك شركات أخري تدرس البدء في الإستفادة من الذكاء الإصطناعي وذلك من اجل تصحيح مسار عملية البحث عن أدوية جديدة ،ومن هذه الشركات ميرك آند كو وجونسون آند جونسون وسانوفوي والعديد من الشركات التي تعمّل في مجال الأدوية.

كيف يتم تصنيع الأدوية من خلال الذكاء الإصطناعي

الهدف من استخدام الذكاء الإصطناعي هو إستخدام أجهزة الكمبيوتر العملاقة الحديثه وكذلك أنظمة التعلم بسلوك الجزيئات ،حيث يبحث عن مدي إتحمالية النجاح في صنع أدوية مفيدة وذلك من اجل. توفير الوقت والمال والأختبارات التي لا طائل منها

ومن ناحية آخري تطوير الذكاء الإصطناعي في مجال السيارات مثل سير السيارة بدون سائق وكذلك برامج التعرف علي الوجوه.

الذكاء الإصطناعي وشركات الأدوية

أكد الرئيس التنفيذي لشركة إكسنشيا السيد أندرو هوبكنز ،حيث قامت بالإعلان مؤخرًا عن الصفقة التي عقدتها مع شركة جلاسكو سميث كلاين ، إن الكثير من الشركات في الفترة الأخيرة بدأت إدراك القيمة الفعلية لهذا الأسلوب الحديث وكيف يمكن تطويرة من أجل تحسين الكفاءة.

وتابع وكالة نيوز أهمية هذا المشروع الحديث ، وقام فريق خاص من موقع وكالة نيوز بتحليل كيف يمكن الإستفادة من هذا ، حيث من الممكن الوصول إلي الأدوية المرشحة للتصنيع في زمن قدرة ربع المدة المعتادة وستقبل التكلفة بحوالي 75% من التكلفة الاصلية.

حيث تابعت وكالة نيوز ايضًا تفاصيل تطوير جديد في معهد ماساتشوستس للتكنولجيا بإشراف السيد آلان اسبورجوزيك ،حيث يقوموا بتطوير برنامجًا خاص بالذكاء الاصطناعي ،حيث الهدف من هذا البرنامج الوصول الي طريقة يمكن أن تغيّر الطريقة التي يستخدمها الصيادلة في الوقت الحالي لإجراء الأبحاث الصيدلانية.

حيث يتم تطوير أبحاث الأدوية علي أساليب المحاكاة التي تحاول تحديد التراكيب الجزيئية المفيدة وذلك بناءً علي الأسس المكتوبة من قبل الصيادلة وذلك لمجموعة الجزيئات المرُشحة وتكون في كثير من الأحيان هذه الطريقة محددودة جدًا بسبب عدم وجود دقة كافية وقوة معالجة مطلوبة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عصر نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.