# تشاد: هجوم انتحاري ادي الي مقتل واصابة العشرات في تشاد

السبت 5 ديسمبر 2015
أخر تحديث : السبت 5 ديسمبر 2015 - 4:59 مساءً
# تشاد: هجوم انتحاري ادي الي مقتل واصابة العشرات في تشاد

وكالة نيوز الاخبارية: مصرع قرابة ال 30 شخصا واصابة حوالي ثمانون شخص في هجمات انتحارية استهدفت سوقا في جزيرة لولو فو علي بحيرة تشاد

وقال المصدر، طالباً عدم كشف هويته، إن “ثلاثة انتحاريين فجروا أنفسهم في ثلاثة مواقع مختلفة في السوق اليومية في جزيرة لولو فو على بحيرة تشاد”، مشيراً إلى أن التفجيرات أسفرت عن “30 قتيلاً” بينهم الانتحاريون الثلاثة، وأكثر من 80 جريحاً.

وشهدت المنطقة الهجوم الأكثر دموية في 10 تشرين الأول، حيث أسفرت ثلاثة تفجيرات، نفذتها جماعة “بوكو حرام” الاسلامية المتشددة، في باغا سولا (إحدى كبرى المدن التشادية على ضفاف بحيرة تشاد)، عن سقوط 41 قتيلاً و48 جريحاً.
ويتقاسم بحيرة تشاد كل من نيجيريا والنيجر والكاميرون وتشاد. وتضم عدداً كبيراً من الجزر الصغيرة التي يقيم فيها صيادون وتحوطها نباتات كثيفة ما يسهل تسلل إسلاميي “بوكو حرام” الى الاراضي التشادية لشن هجمات.
ومنذ بداية العام، ينفذ الجيش التشادي عملية عسكرية ضد “بوكو حرام” التي تجاوزت هجماتها شمال شرقي نيجيريا نحو تشاد والنيجر والكاميرون.
وفي وقت سابق هذا العام لجأ آلاف الأشخاص إلى الجزيرة هرباً من عنف جماعة “بوكو حرام”، ولكن لم يتضح على الفور إن كانوا لا يزالون هناك أم لا.

وكانت الحكومة التشادية فرضت حال الطوارئ على منطقة بحيرة تشاد في التاسع من تشرين الثاني، في أعقاب الهجمات الانتحارية التي تشنها جماعة “بوكو حرام” المبايعة لتنظيم “الدولة الاسلامية”- “داعش”.

وجدير بالذكر  أن الهجمات تزامنت مع يوم مخصص للتسوق

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عصر نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.